الإدارة العامة لشؤون المرأة بهيئة الأوقاف تحيي ذكرى استشهاد الإمام الأعظم زيد بن علي عليهم السلام

أحيت الإدارة العامة للمرأة بالهيئة العامة للأوقاف اليوم، ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهم السلام تحت شعار ( بصيرة وجهاد) .

 

وفي الفعالية ألقت مدير عام شؤون المرأة كلمة تحدثت فيها عن أهمية إحياء هذه الذكرى الأليمة لأنها تجدد فينا روح الإنتماء والولاء والعزة والتضحية والفداء فقد سالت دماء أئمة وأعلام أهل بيت النبوة لنصرة دين الله، وإعلاء كلمة الله ، ونصرة المستضعفين. 

 

كما أشارت إلى الوضع السيئ الذي وصلت إليه البلاد الاسلامية بعد تولي بني أمية الحكم وما قاموا به من ظلم وجور فقد اغتصبوا أمر وشؤون الأمة منذ عهد معاوية، واتخذوا مشروعاً معارضاً للإسلام وأهله، فلم يُبقوا من الدين إلا اسمه ولا من القرآن إلا رسمه.

 

وعندما رأى الإمام زيد عليه السلام أن دين الله قد بدل والقرآن لايعمل به وسنة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم يزاد فيها وينقص قام بثورته على فرعون عصره هشام بن عبدالملك لإيضاح منهج الحق ومشروع الإسلام العظيم وليبين للأمة أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وأن قضية الخروج على الظالم قضية مهمة ومستمرة لكل زمان ومكان.

 

وتطرقت إلى أن الزيدية انتسبت إليه اعتزاء وفخرا وليس تقليداً فقد بنيت على الدليل والحجة فأقيمت عليها أعمدة العدل والتوحيد فكان بذلك أعظم منهج للحق. 

 

ومن هذه الأسس خرج الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه في وجه الظالمين والطغاة ، فكانت الشهادة بداية الانتصار فها هو يكمل مسيرته السيد القائد عبدالملك الحوثي يحفظه الله ومانراه اليوم من عزة وكرامة إلا بفضل أولئك العظماء من آل بيت النبوة وسفن النجاة. 

 

تخلل الفعالية استعراض فلاشة ثقافية وضحت سيرة الإمام الأعظم زيد بن علي عليهم السلام ومسيرته الجهادية حتى استشهاده سلام ربي عليه.

 


ــــــــــــــــ اقراء المزيد ــــــــــــــــ

Card image cap
الإدارة العامة لشؤون المرأة بهيئة الأوقاف تحيي ذكرى استشهاد الإمام الأعظم زيد بن علي عليهم السلام
تفاصيل اكثر
Card image cap
ورشة عمل حول آلية تنفيذ نظام الأرشفة الإلكترونية في هيئة الأوقاف
تفاصيل اكثر
Card image cap
المحويت _ ورشة تدريبية لموظفي مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة حول مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل
تفاصيل اكثر